العودة   منتديات جرحي > ะ».[ منتديات عـامـه ].«ะ > اخبار العالم اليوم - اخبار الصحف السعودية - صحيفة سبق - صحيفة عاجل

كاتبة: بناتنا في جامعة الأميرة نورة فوق الشبهات


  الأميرة, الشبهات, بناتنا, جامعة, فوق, نورة, كاتبة كاتبة: بناتنا في جامعة الأميرة نورة فوق الشبهات أيمن حسن- سبق: ترفض كاتبة صحفية ما تتعرّض له ...
كاتبة: بناتنا في جامعة الأميرة نورة فوق الشبهات 5 4.79 100
 
أدوات الموضوع

, , , , , ,

الكلمات الدلالية (Tags)

  #1  
قديم 05-21-2018, 02:30 PM
قـآأآهـرِ غـرـوـركـ

 

 

 



 كاتبة: بناتنا في جامعة الأميرة نورة فوق الشبهات

 

الأميرة, الشبهات, بناتنا, جامعة, فوق, نورة, كاتبة

كاتبة: بناتنا في جامعة الأميرة نورة فوق الشبهات

أيمن حسن- سبق: ترفض كاتبة صحفية ما تتعرّض له حالياً جامعة الأميرة نورة من استهداف منسوباتها وطالباتها عبر وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي! مؤكدة أن بناتنا في جامعة الأميرة نورة فوق الشبهات. وفي شأنٍ آخر، يطالب كاتب بسرعة حل مشكلة "البدون" في المملكة، محذّراً أن يكون مصيرهم كمصير الغجر في أوروبا الشرقية، الذين تحوّلوا من منتجين إلى لصوص وقطّاع طرق، بسبب حرمانهم من الجنسية وكل الحقوق التي توفرها لهم.

كاتبة: بناتنا في جامعة الأميرة نورة فوق الشبهات

ترفض الكاتبة الصحفية رقية سليمان الهويريني، ما تتعرّض له حالياً جامعة الأميرة نورة من استهداف ومنسوباتها وطالباتها عبر وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي! مؤكدة أن بناتنا في جامعة الأميرة نورة فوق الشبهات، وفي صحيفة "الجزيرة" تقول الكاتبة " قبل أكثر من عشرين عاماً تعرّضت جامعة الملك سعود للنقد والتشهير والتجريح حتى وصل الأمر لوصف بعض خريجيها بالتحرُّر والعلمانية! وكانت الجامعة آنذاك في أوج نجاحها وتألقها، حيث كانت تزخر بالعلم والثقافة وتتميّز بتشجيع طلابها على النشاط الرياضي والثقافي والمسرحي، وكان مسرح الجامعة أكثر شهرة من مسرح جمعية الثقافة والفنون! وكأن الجامعة العريقة انصاعت للآراء السلبية حولها فضعف مستواها وتراجع تصنيفها عالمياً، وأرجو أن تستعيد جامعتي الحبيبة مكانتها العلمية وتمضي في طريق النجاح المعهود ولا تلقي بالاً للمثبطين!"، وتضيف الكاتبة "ما تتعرّض له حالياً جامعة الأميرة نورة من استهداف شبيه بما واجهته جامعة الملك سعود آنذاك، ولكن الزمن غير الزمن، حيث تتوالى الهجمات على الجامعة الفتية وتتربص بها الظنون ويتم النيل منها ومن منسوباتها وطالباتها كل حين عبر وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي! ولن يكون آخرها تهجم حارسات الأمن المفصولات على بعض الأستاذات والعميدات ورئيسات الأقسام، ووصف طالبات الجامعة بالانحراف أو تعاطي الممنوعات! وقد يزول العجب حينما نعلم أن أولئك الموظفات قد فصلن من قِبل الشركة المتعاقدة مع الجامعة! ومن الطبيعي أن يصب بعضهن جام غضبهن على الجامعة التي لم ترضَ عن أدائهن وتقاعسهن عن العمل وعدم جديتهن!"، وتتساءل الكاتبة قائلة "لعله من البديهي أن يتبادر لأذهاننا أسئلة تترى عن سبب فصل أولئك الموظفات؟ وأياً كان السبب فليس من المنطق أو الإنصاف وصف طالبات الجامعة بهذا المستوى! لأن ذلك يؤذي الطالبات وأسرهن وحتى المجتمع الذي يحمل طموحات كبيرة ويعقد آمالاً عريضة على مخرجات هذه الجامعة القادمة بقوة لتسجل دورها الريادي في التغيير الإيجابي الذي سيصب حتماً في صالح الوطن!"، وتفسر الكاتبة الهجوم على الجامعة بالغيرة من موقعها الإستراتيجي وتقول "لعل الهجوم المتوالي على الجامعة يعود للغيرة من موقعها الإستراتيجي في قلب الرياض وتخصيصه للبنات (اللطيفات) دون الذكور! أو أن مضيها بالانقلاب على التقليدية المعهودة في تعليم البنات كان سبباً في الاستهداف! أو لأن إدارة الجامعة قد نجحت بفتح قنوات الحوار المتعددة مع طالباتها ومنحتهن المشاركة معها في صنع القرار، فضلاً عن الاستماع لمطالبهن وتحقيقها، حيث تتبنى الإدارة سياسة (الطالبة أولاً) وهو أمر غير معتاد في مجتمع عاش أمداً طويلاً على المحسوبية والواسطة، وهو ما قد يثير نفوساً اعتادت على الكسل والتهاون في أداء عملها، وحينما حصل التقويم والتصحيح لجأوا لأسهل ما يمكن توظيفه وأسرع ما يمكن تصديقه وهو التشكيك بسلوك بناتنا وإثارة الظنون بأخلاقهن!"، وتنهي الكاتبة مؤكدة "امضِ جامعة الأميرة نورة في نهجك، فأنتِ و.. بناتنا فوق الشبهات!".


"الفوزان": امنحوا الجنسية لـ "البدون"

يطالب الكاتب الصحفي سعود الفوزان، بسرعة حل مشكلة البدون في المملكة، محذّراً أن يكون مصيرهم كمصير الغجر في أوروبا الشرقية، الذين تحولوا من منتجين إلى لصوص وقطّاع طرق، بسبب حرمانهم من الجنسية وكل الحقوق التي توفرها لهم، وفي مقاله "لا تحوِّلوا البدون إلى غجر" بصحيفة "الشرق" يقول الكاتب "قال وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية قبل عدة أشهر إن الوزارة لديها اهتمام وتوجّه لدراسة وتجنيس البدون، وهذا – حقاً - يُشكر عليه ويبشر بالخير، صحيح أن منح الجنسية ليس بالأمر البسيط الذي نتوقعه، والدولة لها الحق في هذا، لكن إذا نظرنا إلى الحالة الإنسانية التي يعانيها أبناء هؤلاء النازحين لوجدناها محزنة وتستحق الحل العاجل، ولا يجوز أن نأخذ على هؤلاء جريرة ما ارتكبه أجدادهم سواء بالتنقل أو فقدان هوياتهم الثبوتية (إن وُجدت) كونهم وُلدوا وعاشوا معنا، إذا سألتهم عن بلدان آبائهم وأجدادهم لن تجد الإجابة، ولكن إذا سألتهم عن المملكة لوجدت الإجابة الشافية وباللهجة القبلية السعودية"، ويحذر الكاتب قائلاً "لا نتمنى أن يكون مصير هؤلاء كمصير الغجر في أوروبا الشرقية، الذين تحولوا من منتجين إلى لصوص وقطّاع طرق، والسبب أنهم محرومون من كل شيء عدا السرقات"، وينهي الكاتب قائلاً "إذا نظرنا لهؤلاء البدون لوجدنا أن لديهم انتماءً لمملكتنا الحبيبة يصل حتى الموت، ولا يعرفون غير هذا البلد الذي احتضنهم، إذاً، لماذا نبخل عليهم بالتجنيس؟ ولماذا لا نقوم بتصحيح أوضاعهم؟ في حال قمنا بالمقارنة بيننا وبين الدول المتقدمة نجد أن هذه الدول تقوم بتجنيس الآلاف سنوياً لاحتوائهم والاستفادة منهم رغم أن دياناتهم ولغاتهم وطبيعتهم تختلف كثيراً عن هذه البلدان، ومع هذا يحظون بالترحيب ويتمتعون بجميع الحقوق".

آخر مواضيعي

0 الشاعر البطي يهدي الملك قصيدة "سعودي مجد تاريخ ومهابة"
0 "تعليم الليث" يعتمد حركة النقل الداخلي للمعلمين
0 "الغذاء والدواء" ترفع الحظر المؤقت عن اللقاحات ضدّ الإنفلونزا
0 السديس يدعو إلى سرعة سن قوانين تجرم التطاول على الأديان والرسل
0 قرى آل عليان الأثرية بالنماص غنية بالتراث القديم
0 بالصور.. مياه الأمطار تحاصر عدداً من منازل حي المطار بجازان
0 في إنجاز جديد.. تطبيق "سبق" ينافس للحصول على جائزة عالمية
0 بالصور.. حجاج يقطعون الطرق ويعرضون حياتهم للخطر
0 القبض على 4 أحداث وإيداعهم دار الرعاية بـ"ناصرية عرعر"
0 محكمة الخرج تنظر في اتهام مقيم "لَعنَ" الصلاة
0 بالصور.. أمطار غزيرة على "عشيرة الطائف" والمراكز المجاورة
0 المصلون في حي الخليج بالرياض ينتظرون سفلتة مواقف الجامع 6 سنوات
0 ضبط عامل خيل بنجلاديشي بالطائف تحرش بثلاث فتيات
0 تنفيذ الإعدام بحق سعودي في الكويت.. الاثنين القادم
0 مداهمة مصنع للخمور بقرية بيضاء بمركز عبس بالمجاردة

 

بأمكانك الرد على المواضيع باستخدام حساب الفيس بوك


الكلمات الدلالية (Tags)
, , , , , ,

الرد السريع
الرسالة:
اسم العضو:
سؤال عشوائي
إلغاء تنسيق النص
عريض
مائل
نص تحته خط
محاذاة إلى اليمين
توسيط
محاذاة إلى اليسار

إدراج صورة
إدراج [اقتباس]
إدراج [CODE]



المواضيع المتشابهه
الموضوع
إنقاذ 9 حالات احتجاز داخل مصاعد جامعة الأميرة نورة
محاميان للترافع عن معلِّمات جامعة الأميرة نورة المفصولات
جامعة الأميرة نورة تلغي المؤتمر الصحفي حول قضية المفصولات
جامعة الأميرة نورة : تاخير المكافآت خارج عن إرادتنا
وكيلة جامعة الأميرة نورة تناقش احتياجات المبتعثات في بريطانيا


All times are GMT +3. The time now is 06:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO